109699780_3065238953583844_840619437438216868_n

أهم أربع روابط تهمك في وزارة العدل

لقد وفرت وزارة العدل السعودية بواسطة موقعها الإلكتروني العديد من الخدمات التي توفر لك الكثير من الوقت في عمليات التقاضي ورفع الدعاوى القانونية وإليك أهم الروابط على موقع وزارة العدل.

رفع الدعوى الإلكترونية:

https://nagazcourtsportal.moj.gov.sa/Request/Create

فهذا الرابط يبين لك طريقة رفع الدعوى الإلكترونية، ففي البداية عليك الموافقة على التعهد بصحة البيانات التي تقوم بإدخالها سواء كنت مدعي أو مدعى عليك، وتبدأ بعد ذلك بإدخال بيانات المدعي في الدعوى وهي الاسم كاملاً ونوع الهوية وتاريخ الميلاد والجنسية وجهة العمل وعنوان الإقامة والعنوان الوطني وأرقام التواصل معك.

وكذا بيانات المدعى عليه ونوع الدعوى التي تريد رفعها ضد خصمك وجميع المستندات التي تريد أن ترفقها قبل إرسالها للمحكمة.

استكمال الطلب ومتابعة الدعوى:

https://nagazcourtsportal.moj.gov.sa/Request/login?q=ieW58oAWnfc%3d

وهذا الرابط يكون لاستكمال طلبك ومتابعة دعواك وما تم فيها في المحكمة، ومعرفة جلساتك والمواعيد فهذا اللينك متخصص لاستكمال طلبك.

طلب تنفيذ إلكتروني:

https://www.moj.gov.sa/ar/eServices/Pages/e-FileEnforcementApplication.aspx

هذا الرابط من أهم الخدمات الإلكترونية التي وفرتها وزارة العدل بحيث يمكنك من خلاله القيام بتنفيذ سندك التنفيذي، بحيث يقوم المنفذ بتسجيل بياناته الخاصة بالسند وتاريخه ونوعه والقيام بتسجيل السند التنفيذي سواء كان مالي أو أحوال شخصية أو تنفيذ مباشر ورقمه وبيانات المنفذ ضده مع مراجعة محكمة التنفيذ المختارة لإتمام اللازم  ويكون ذلك من خلال بوابة “ناجز”.

حجز موعد لزيارة مرفق عدلي:

https://www.moj.gov.sa/ar/eServices/Pages/Details.aspx?itemId=148

فهذا الرابط يوفر لك خدمة إلكترونية تتيح للمستفيد طلب موعد لحضور مرفقك العدلي في حال كان لديه الرغبة في زيارة المحاكم أو كتابات العدل أو فروع الوزارة لإجراء خدمة غير متوفرة ضمن الخدمات الإلكترونية في ناجز .

وبهذا فقد وفرت وزارة العدل لجميع المستفيدين أغلب خدمات التقاضي إلكترونيا مما سهل ذلك على المستفيدين في وقت التقاضي الأمر الذي شكل بالطبع تسهيل الحصول على الحقوق وسرعة الفصل في القضايا والمنازعات بين المتخاصمين، فأصبح بإمكانك الآن عمل ورفع جميع دعواك أياً كان نوعها في مكان واحد دون الحاجة إلى الذهاب للمحاكم.

مواضيع ذات صلة  الظروف الاستثنائية وتأثيرها على العقود التجارية

ولقد سهلت عليك منصة العقد للخدمات القانونية كل هذه الإجراءات حيث تقوم المنصة بدلاً عنك بواسطة خبرائها ومستشاريها القانونيون بجميع هذه الإجراءات وتكييف دعواك القانونية من حيث الاختصاص المكاني والنوعي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وصلني بالمحامي
ابدأ صياغة عقدك
    
	
        

Main Menu