اشتراك الغرفة التجارية

No comments

الغرفة التجارية يمكن تعريفها بأنها مؤسسة رسمية تحوي عدداً من الأعضاء في مجال الأعمال، وتقوم بالعمل والإشراف بالتعاون مع أعضائها على تحسين وتنظيم النشاط التجاري ضمن النطاق الجغرافي المعني ، واشتراك الغرفة التجارية كان من الأمور المعقدة في المملكة العربية السعودية ، ولتيسير وتسهيل عمل المنظومة الخاصة بالأعمال الصناعية والتجارية فقد تم الاتفاق بين وزارة التجارة والصناعة السعودية وبين الغرف التجارية على استحداث خدمة إلكترونية يتم بها الاستعلام عن اشتراك الغرفة التجارية، وكذلك تجديد الاشتراك.

مواضيع ذات صلة  كيفية تجديد السجل التجاري إلكترونياً

كيفية تجديد اشتراك الغرفة التجارية:

  • يتم الدخول على البوابة الرسمية لخدمة اشتراك الغرفة التجارية السعودية من خلال موقع وزارة التجارة والصناعة السعودية، ثم خدمة اشتراكات الغرف التجارية، ويتم تعبئة الخانات الفارغة بالبيانات المطلوبة وهي رقم السجل التجاري، تاريخ الانتهاء، رمز التحقق المكتوب أسفل خانته ثم الضغط على كلمة بحث.
  • ستظهر بيانات المنشأة وهي الاسم التجاري ورقم السجل، اشتراك الغرفة التجارية، رأس المال، نوع المنشأة ، تنفيذ الطلب، نوع السجل، ، وغيرها.
  • سيظهر مربع ترقية الدرجة الممتازة أسفل البيانات السالفة الذكر فيتم الضغط عليه.
  • وبعد ظهور النتيجة يتم الضغط فيها على كلمة تجديد، أي تجديد اشتراك الغرفة التجارية.
  • وننوه أنه يشترط لتجديد الاشتراك الخاص بالغرفة التجارية أن تكون المدة المتبقية لانتهاء الاشتراك هي ثلاثة أشهر، وأن يكون الترخيص الخاص بالشركة سارياً، وأن يكون السجل التجاري مجدداً مع الاشتراك ، وتاريخ صلاحية السجل التجاري ينقضي مع انتهاء مزاولة المهنة.
  • ستظهر صفحة مختلفة تحتوي على بيانات طلب تجديد اشتراك الغرفة التجارية وهي رقم السجل، المدينة، نوع الخدمة، عدد الأيام، الدرجة، ورسوم التجديد.
  • يقوم مقدم طلب تجديد الاشتراك بكتابة رقم هاتفه في المربع الظاهر على اليسار ثم يقوم بالضغط على كلمة تأكيد.
  • سيستقبل مقدم طلب تجديد اشتراك الغرفة التجارية رسالة نصية من النظام على هاتفه الجوال ويكون مدوناً بها المبلغ الواجب سداده من أجل تجديد الاشتراك .
  • أما عن تسديد قيمة الاشتراك فيمكن أن يكون من خلال خدمة الصراف الآلي، الموقع الإلكتروني للبنك، أو خدمة الهاتف المصرفي.
  • والخطوة الأخيرة من أجل تأكيد تجديد اشتراك الغرفة التجارية فيتعين أن يقوم مقدم الطلب بالدخول على موقع خدمة اشتراكات الغرف الذي سبق زيارته، ثم كتابة رقم الفاتورة الموجودة على يسار الشاشة.
مواضيع ذات صلة  كيفية تسجيل علامة تجارية

شهادة الاشتراك :

هي عبارة عن شهادة مطبوعة لاشتراك الغرفة التجارية وتعتبر خدمة إلكترونية جديدة ، ومن خلال تلك الخدمة يتم إرسال رابط عبر البريد الإلكتروني، لمن تنطبق عليه الشروط، ويمكن طباعة شهادة الاشتراك بكل سهولة، لخفض نسب الرجوع للغرفة التجارية وكذلك توفيراً للوقت.

ويمكن من خلال تلك الخدمة الاطلاع علي بيانات الشهادة  وطباعتها وكذلك استخدامها كوثيقة إلكترونية معتمدة دون حاجة المشترك إلى حضوره شخصياً للغرفة، فكل الأعمال تتم إلكترونياً.

وتحرص وزارة التجارة والصناعة على إتمام وسير العمليات الإلكترونية بكل سلاسة، كما أنه يتم تجهيز موقع الغرفة ليكون بمثابة مركز خدمة إلكتروني يتم من خلاله جميع الأعمال، وذلك لدعم التواصل الإلكتروني بين الإدارة والمنتسبين.

التحقق من اشتراك الغرفة التجارية:

من خلال إدخال رقم السجل التجاري يمكنك أن تحصل علي خدمة التحقق من الاشتراك الخاص ، وتاريخ نهاية الاشتراك، حيث يتم عرض الشهادة الخاصة بالاشتراك الخاص بالمنشأة أو رقم الشهادة ، أو يمكن أيضاً التحقق من خلال رقم العضوية.

مواضيع ذات صلة  الاستعلام عن السجل التجاري الإلكتروني

 ولأن التعاون هو أحد أساسيات تطور المجتمع، فاشتراك الغرفة التجارية هو أحد الوسائل المعينة لرواد الأعمال والعاملين في مجال الأعمال، والتي تساهم في تطور المجتمع الريادي، ونحن بدورنا كمنصة قانونية نقوم بتقديم أفضل الخدمات القانونية لقطاع الأعمال وقطاع الشركات.

إلى رواد الأعمال وأصحاب المنشآت نحن بدورنا القانوني نقدم خدماتنا بأمانة ودقة ونسعى دائمًا لوضع عملائنا في موضع قانوني آمن.

ملخص
اسم المقالة
اشتراك الغرفة التجارية
الوصف
كيفية تجديد اشتراك الغرفة التجارية: 1-الدخول على البوابة الرسمية لخدمة اشتراك الغرفة التجارية السعودية من خلال موقع وزارة التجارة والصناعة السعودية، ثم ....
اسم الكاتب
اسم الناشر
منصة العقد للخدمات القانونية
العلامة التجارية للناشر
Mohamed Fekryاشتراك الغرفة التجارية

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وصلني بالمحامي
ابدأ صياغة عقدك