مانحي الامتياز

تطور الفرنشايز وقرارات مانحي الامتياز للحماية من فيروس كورونا

مانحي الامتياز سيقومون ببعض الخطوات علي الفترات القصيرة والطويلة نظراً لانتشار جائحة فيروس كورونا التي لا يعرف العالم متى نهايتها، فقد شهد العالم نتيجة هذه الظاهرة كساداً كبيراً في مختلف المجالات، ولكن يظهر تأثير تلك الجائحة القوي في مجال الفرنشايز .

والسؤال الرئيسي الذي يدور عند الكثيرين من مانحي الامتياز ماهي الخطوات التي ينبغي أن يتخذها مانحي الامتياز على الفترات القصيرة (SHORT TERM) والأمد الطويل (LONG TERM) لحماية أنظمة الامتياز والعلامة التجارية والاسم التجاري الخاص بهم؟

لذا توصيك منصة العقد للخدمات القانونية ببعض الخطوات الواجب عليك اتباعها كمانح امتياز خلال الأمد القصير والأمد الطويل للحفاظ على علامتك التجارية.

أولا: التدابير والتعديلات القانونية من مانحي الامتياز في الأمد القصير:

خلال الأونة الحالية وحتى الدخول إلى مرحلة الأمان القصوى فأنه يجب على المانح القيام بالآتي:

التدفق المالي وتقييم رأس المال الاحتياطي:

نظراً لأن حجم العلامة التجارية وتداولها في الأسواق له الفضل في التأثير على رأس المال ونظراً لوجود هذه الجائحة في العالم فإن هذا وقت الاعتماد على أصحاب الامتياز لذا يجب ألا يقتصر التركيز على رأس مال المانح فقط بل يجب تقييم رأس المال الخاص بأصحاب الامتياز والوصول إلى المدخرات الشخصية وطلب وإنهاء قيمة امتيازات أصحاب الامتياز.

إجراء التعديلات على معايير الاتفاقية والنظام والخدمات:

نظراً لوجود فترات الإغلاق الإلزامي وفرض الحجر الصحي يحتاج مانحي الامتياز إلى تعديل اتفاقيتهم مع صاحب الامتياز فضلاً عن إعادة تقييم المنتجات والخدمات وتطوير أساليب بديلة مثل التعامل من خلال شبكات الانترنت بالإضافة إلى إجراء التعديلات على التعامل مع الموردين وبعض المعايير الأخرى.

زيادة التواصل مع أصحاب الامتياز:

نظراً للموقف العصيب الذي يمر به العالم فإن الوقت قد حان لتنفيذ جميع شروط وبنود الاتفاقية وهو زيادة التواصل مع أصحاب الامتياز وجعل ذلك أمراً حيوياً.

إعادة تقييم التزامات أصحاب الامتياز القانونية والتزامات الملكية:

ويُعتبر ما يمرُ به العالم الآن من محن هو الوقت المناسب لمانحي الامتياز لإعادة تقييم امتيازاتهم لأصحاب الامتياز المتعلقة بالملكية والاعلانات وتمويلها وخطط التسويق نظراً للظروف القاهرة التي يمر بها العالم، فضلاً عن إمكانية تأجيل ما يمكن تأجيله من الخدمات المستمرة ومنها تقديم الأثاث والتجهيزات والمعدات.

ثانيا: التدابير والتعديلات القانونية من مانحي الامتياز في الأمد الطويل والمتوسط:

نظراً لعدم معرفة نهاية تلك الوعكة التي يمر بها العالم فمن الضروري على مانحي الامتياز العمل على استعادة قوة العلامة التجارية مرة أخرى حتى الوصول إلى مرحلة التعافي، لذا على المانح القيام بالآتي من أجل استمرار تداول علامته التجارية:

الاستمرار في التركيز على رأس المال الخاص بك والخاص بأصحاب الامتياز واستثماره:

لذا من الضروري على مانحي الامتياز الاستمرار في التركيز على رأس ماله ومساعدة المستفيدين من الامتياز والاستمرار على التأكيد على خفض ما يتم إنفاقه من قبل أصحاب الامتياز دون جدوى مثل خفض الإيجارات والوصول بالنفقات إلى أقصى درجات التوفير لمواجهة الأزمة.

زيادة تقديم النشرات الإخبارية والتواصل مع أصحاب الامتياز:

في الحقيقة إن أحد ركائز بناء العلامة التجارية هو الصحة وخاصة العلامات التجارية للمطاعم وبالتالي فإن الاهتمام بالصحة العامة من الأسس الهامة الواجب اتباعها في تلك الفترات ويُعتبر بند تقديم النشرات الاخبارية عن الفرنشايز من أهم البنود الواجب اتباعها وتقديمها من قبل المانح.

استمرار مانحي الامتياز في إعادة تقييم الالتزامات القانونية:

يجب على المانح في تلك الفترات أن يضع في الاعتبار الاستمرار في تنفيذ ووضع التطورات والتعديلات القانونية لالتزامات أصحاب الامتياز، فضلاً عن تعديل الخطط التطويرية لنظام الامتياز بما يتوافق مع القانون والتي من شأنها بناء علاقات أفضل بين المانحين وأصحاب الامتياز.

وإذا قمت باتباع تلك الإجراءات سواء القصيرة أو طويلة المدى فسوف تتمكن من عبور تلك الأزمات والعبور بعلامتك التجارية وإسمك التجاري إلى بر الأمان.

ملخص
اسم المقالة
تطور الفرنشايز وقرارات مانح الامتياز للحماية من فيروس كورونا
الوصف
مانحي الامتياز سيقومون ببعض الخطوات علي الفترات القصيرة والطويلة نظراً لانتشار جائحة فيروس كورونا التي لا يعرف العالم متى نهايتها
اسم الكاتب
اسم الناشر
منصة العقد للخدمات القانونية
العلامة التجارية للناشر

1 Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة − 2 =

وصلني بالمحامي
ابدأ صياغة عقدك

Main Menu