لماذا تستعن بمحامي ستارت اب لشركتك التجارية جديد-01

لماذا تستعن بمحامي ستارت اب لشركتك التجارية

محامي ستارت اب : بعد كثرة تأسيس المشروعات في الأونة الأخيرة وتطور وتعدد المنتجات وانفتاح جميع الأسواق على العالم الخارجي، والذي أدي بطبيعة الحال إلى كثرة إبرام الاتفاقيات وبالطبع كثرة المنازعات التي تلزم طرفيها للجوء إلى الحصول على استشارة محامي ستارت اب وصياغة بنود الاتفاقية ومراجعتها.

حيث تكون الاستعانة بمحامي ستارت اب في الشركة أمر لا غنى عنه لأخذ خطوات تطور وتقدم الشركة.

وسوف نتناول سويا مدى حاجة الشركات إلى تعيين محامي ستارت اب:

دور محامي ستارت اب في تنظيم عقود العمل :

حيث أن الاستعانة بمحامي ستارت اب لتنظيم هذا النوع من عقود العمل بجميع العاملين بالشركة هو أمر لا غني عنه في اجتياز خطوات التقدم للشركة بحيث تعد خطوة هامة في تأسيس الشركة، فلا يمكن أن تنشأ الشركة بدون الاستعانة بالموظفين أو المديرين، وبالتالي فإن تنظيم العلاقة بين الشركة وموظفيها لا يمكن تحقيقها إلا عن طريق هذه النوع من العلاقة التعاقدية، والتي يتم تنظيمها عن طريق محامي ستارت اب متخصص في صياغة عقود العمل.

بحيث أن أهم ما يرتكز عليه دور المحامي في تنظيمه هو تنظيم مدد العمل وحالات الجزاء وحالات فسخ العقد ومكافأة نهاية الخدمة وأثار الفسخ والمقابل المادي للعامل.

دور المحامي في تسجيل الشركة

تسجيل الشركة وتأسيسها وإنها التراخيص والإجراءات وتنظيم إجراءات الاندماج هي إحدي مهام محامي ستارت اب ، بحيث يعتبر المحامي هو حجر الأساس في أي شركة ويكون له الدور الأساسي في إنشائها وتحديد نوع الشركة وإعداد السجل التجاري وحصص الشركاء وحقوق والتزامات كلا الطرفين في عقد الشركة، فضلا عن صياغة عقود التأسيس والتي تحكم علاقات الشركة والشركاء في جميع المراحل التي تمر بها الشركة ذهاباً إلى الدور الذي يقوم به أيضاً في إنهاء تراخيص التأسيس والقيام بإجراءات الدمج والاستحواذ وإعداد مذكرات التفاهم وتخارج الشركاء.

مواضيع ذات صلة  نظام التوثيق..أمن عقاري وكفاءة توثيقية

دور المحامي ستارت اب في إعطاء الاستشارات القانونية:

ينصرف عمل المحامي إلى جميع القطاعات في الشركة سواء الإدارة أو التوظيف أو أي جزء أخر في الشركة، فلا يقتصر دوره على المحكمة أو حل النزاعات فقط، ولكن يقوم بإعطاء الاستشارات القانونية قبل اتخاذ أي إجراء تقوم به الشركة لمعرفة مدى قانونيته فلا يقتصر دور المحامي عند تأسيس الشركة أو المنازعات القانونية ولكنه ملازم للشركة منذ وقت التأسيس وفى جميع مراحلها.

تسجيل العلامات التجارية وحفظ حقوق الملكية الفكرية:

ينصرف أيضا دور المحامي إلى القيام بتسجيل علامة الشركة التجارية والتي تساعد بمنع وحفظ منتجات الشركة من الغش والتقليد نظراً لكثرة المنتجات في الأسواق وسهولة الحصول عليها، فيعتبر تسجيل العلامة

التجارية للشركة من الأمور الهامة لحفظ حقوق الشركة، وأما عن حفظ حقوق الملكية الفكرية والتي تعتبر أفضل طريقة لحماية الشيء الفريد الذي وصلت إليه الشركة فإن هذا الدور يجب أن يؤدي بواسطة المحامي، نظراً لعلمه بقوانين وإجراءات حماية الملكية الفكرية ونظراً للخطورة التي تنشأ من عدم إتباع تلك الإجراءات القانونية.

دور المحامي ستارت اب في صياغة ومراجعة الاتفاقيات

يلعب المحامي الدور المحوري في صياغة ومراجعة كافة اتفاقيات الشركة ، لأنه الوحيد المتحكم في فشل الصفقة أو نجاحها وكيفية استفادة الشركة منها ومدى قانونيتها وهو الوحيد القادر على تأمين شركته وسد جميع ثغرات بنود الاتفاقية عند صياغتها، وبالتالي فإن المحامي هو المصدر الأول الذي يتم الرجوع إليه قبل اتخاذ أي إجراء أو تصرف تقوم به.

مميزات اختيار محامي ستارت اب :

هناك مزايا كثيرة لاختيار محامي ستارت اب لشركتك ومن أهمها:

قلة التكلفة في حالة مواجهة المنازعات القضائية لشركاتك.

منع إلحاق الضرر بشركتك من خلال سهولة الحصول على الاستشارة القانونية وقلة تكلفتها بالمساواة بشركات المحاماة الكبرى.

مواضيع ذات صلة  أهم الاستشارات التي تلقتها منصة العقد عن نظام المحاكم التجارية

الامتثال الصحيح لجميع المتطلبات القانونية لشركتك أو منتجاتك.

وبالتالي فقد ظهرت في الأونة الأخيرة العديد من مكاتب المحاماة ستارت اب، والتي تقدم لك ولشركتك أفضل الخدمات القانونية في مختلف فروع القانون، وذلك لرغبتها في جذب عملاءها وإثبات ذاتها فضلا عن جمعها لعناصر الخبرة أيضا وتوفير المال وسهولة الحصول على الخدمة بالمساواة بالشركات الكبرى.

ملخص
اسم المقالة
لماذا تستعن بمحامي ستارت اب لشركتك التجارية
الوصف
محامي ستارت اب هو المسئول عن فشل الصفقة أو نجاحها لأنه المتحكم في صياغة ومراجعة كافة اتفاقيات الشركة ، لذا فهو حجر الأساس في أي شركة ناشئة
اسم الكاتب
اسم الناشر
منصة العقد للخدمات القانونية
العلامة التجارية للناشر

3 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وصلني بالمحامي
ابدأ صياغة عقدك
    
	
        

Main Menu