طويق الدولية تغلق جولة استثمارية بقيادة STV و RAED VENTURES

10:57 م - يونيو 21st, 2021
فلك للأعمال والاستثمار

 

قامت شركة طويق الدولية المتخصصة في التقنية المالية بالإعلان عن إغلاق جولة استثمارية بقيادة كل من ( Raed Ventures ) و ( STV) ولم تفصح بعد عن القيمة المالية لها ، وتهدف إلى دعم فريق العمل لتحسين المنتجات قبل إطلاق الخدمة في السوق السعودي ، والتوسع لاحقا في الشرق الأوسط.

تأسست شركة طويق  في عام 2020 من قبل فريق ذو خبرة عالية  في المجال المصرفي والتقني، وستتيح طويق لمستخدميها إمكانية فتح حساب إنفاق ذكي في غضون لحظات عبر تطبيق الجوال الخاص بهم، حيث سيتيح ذلك الحساب لمستخدميه ، استقبال الأموال وإنفاقها وإدارة جميع العمليات المالية بدون الحاجة إلى زيارة أي فرع، ويساعد التطبيق على وضع خطط مالية للتوفير وتحديد ميزانية شهرية لتحقيق أهدافهم المالية .

تأتي هذه الجولة عقب توقيع طويق  اتفاقيات شراكة حصرية مع “Master Card” الشركة العالمية الرائدة في مجال تقنيات حلول الدفع، و “بايمنتولوجي”  الرائده عالمياً الداعمة للتجارة الرقمية وتتخصص في مجال حلول الدفع، ويمكن للجميع تحميل التطبيق الآن من متاجر تطبيقات أبل وجوجل بلاي والدخول إلى قائمة الانتظار. 

 

أشار الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ طويق “سعيد البحيري” ، إلى أن فريق شركته يواصل جهده من أجل تسهيل الطريقة التي يتم بها التعامل بالأموال وتوفير بديل حديث ، كما ستقدم الشركة بطاقة صراف آلية و تطبيق لتوفر لعملائها أفضل خدمة حساب مالي في المملكة فور حصولها على التراخيص اللازمة لمزاولة أعمالها.  والبنك المركزي السعودي يقدم الدعم دائما لتطوير القطاع المالي في المملكة.

 

قامت مجموعة بوسطن الاستشارية بدراسة مفادها أن 89% من السعوديين مستعدون لفتح حساب لدى شركات تقنية مالية لا تمتلك فروعاً على أرض الواقع. وأفاد تقرير صادر من شركة “ماكينزي “أن أكثر من 80٪ من المستهلكين في المملكة يفضلون التعامل مع المؤسسات المالية رقمياً، خاصة عند الشباب  الذين يمثلون 66٪ من السكان ، وذلك يمثل فرصة كبيرة للشركات الناشئة مثل طويق لرقمنة هذا القطاع الذي يقدر بمليارات الدولارات.

 

قال “أحمد النعيمي” الشريك الاستثماري في STV: “ نحن واثقون من قدرة طويق على نمو مجال التقنية المالية في المملكة وخارجها، في الوقت الراهن الذي يشهد قيادة حازمة من قبل الجهات الرقابية التنظيمية من المتوقع أن تشهد المنطقة نفس التحول الذي اجتاح القطاعات المالية في الولايات المتحدة وأوروبا والصين والهند ونعتقد أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ستشهد تحولًا أكبر بفضل شباب سكانها وتطورهم التقني وبدعم الهيئات الرقابية التنظيمية التي تتقدم باستمرار”.

صرح ” عمر المجدوعي”  الشريك المؤسس لـ (RAED VENTURES ) : “يتحلى مؤسسو طويق بقدرات مميزة في مجالاتهم ، و أهم ما يميزهم هو رؤيتهم تجاه التحول في هذا المجال وقدرتهم على قيادة هذا التحول”.

 

  

Main Menu