“راس مال” السعودية تغلق جولتها الاستثمارية الأولى

12:14 ص - يوليو 28th, 2020

 

أعلنت شركة “راس مال” المتخصصة في التقنية المالية والتي تمتلك منصة توفر بنية تحتية للشركات الخاصة للمساعدة في معظم الجوانب الإدارية والحوكمة وتهدف إلى زيادة الشفافية بين المؤسسين والمستثمرين والجهات التشريعية، عن اكمال جولتها الاستثمارية الأولى (Seed) دون الافصاح عن قيمتها المالية، وذلك عبر مجموعة من المستثمرين الملائكيين من ضمنهم كبار مديرين في القطاعين المصرفي والقانوني. و علمت جولة أن الرقم مكون من ” ست خانات بالدولار”.

وتأسست راس مال في 2019 بواسطة باسل الكريع، ناصر التميمي، سالم الجعويني. وقد بدأت رحلتها بكونها واحدة من بين عشرة شركات ناشئة تم تخريجها من مسرعة التقنية المالية الأولى في المملكة العربية السعودية برعاية كل من منشآت والبنك الأهلي التجاري.

تقول راس مال أنها تهدف لرفع مستوى الشفافية والتنظيم الداخلي في الشركات الناشئة والخاصة في المملكة العربية السعودية والوطن العربي من خلال الخدمات التي توفرها، والتي ستكون متوفرة باللغتين العربية والإنجليزية للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الشركات المحتملة. وذلك مع نمو الشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية مؤخراً بشكل كبير مثبتة أهميتها في معظم القطاعات خاصة خلال جائحة كورونا، وكذلك ارتفاع نسبة الاستثمارات في الشركات الناشئة بنسبة 102% خلال النصف الأول من عام 2020 مقارنة بالنصف الأول من 2019.

كان النموذج الأولي للمنصة (MVP) قد تم إطلاقه مع بداية 2020، وتسعى راس مال لاستكمال بناء المنصة مستخدمة أموال الجولة الاستثمارية من خلال إضافة مميزات جديدة خلال الفترة القادمة والتي من شأنها أن تحدث نقلة نوعية في الخدمات الإلكترونية على حد تعبيرها، فضلاً تنمية فريق العمل باستقطاب الموهوبين، بالإضافة إلى التسويق.

وتعمل الشركة حالياً على إضافة مميزات لمنصتها الإلكترونية؛ مثل إدارة حصص المساهمين المركبة، نمذجة سيناريوهات لجولات الاستثمار التي توضح الأثر على كل مساهم من حيث القيمة valuation وانخفاض الملكية Dilution، بالإضافة إلى مشاركة وتخزين محاضر الاجتماعات والتصويت عبر المنصة E-Voting، بجانب أرشفة جميع الوثائق القانونية المتعلقة بكل جولة استثمارية.

يُشار أن منصة راس مال الإلكترونية تحوي أدوات للتحليل المالي التي تُظهر نسباً مالية مهمة وتحليل زمني لنفاذ النقد Cash burnout analysis والذي يشير إلى الوقت المتبقي للقيام بجولة استثمارية جديدة أو الحصول على تمويل من الجهات المالية، وكل ذلك يمكن الاطلاع عليه في غرفة البيانات Data room والتي يتم تنظيمها وفقاً لجدول زمني لجولات الاستثمار.

 

راس مال

https://jawlah.co/13667

وصلني بالمحامي
ابدأ صياغة عقدك
    
	
        

Main Menu