مشروع قواعد إجراءات الإفلاس العابرة للحدود

8:56 م - أغسطس 18th, 2020
مشروع قواعد إجراءات الإفلاس

بخصوص مشروع قواعد إجراءات الإفلاس العابرة للحدود قامت وزارة التجارة بطرح استطلاع؛ سمحت من خلاله بإبداء آراء المهتمين والعموم حيال المشروع وذلك ​​​​​انطلاقاً من مبدأ المشاركة والشفافية.

وقامت وزارة التجارة بتوجيه دعوة للمهتمين والعموم للتقدم بإبداء آرائهم ومقترحاتهم حيال مشروع قواعد إجراءات الإفلاس العابرة للحدود، وذلك عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

وفتحت الوزارة الباب للاستطلاع بتاريخ 28 ذو الحجة 1441 وحددت انتهاء مدة الاستطلاع بتاريخ 14/1/1442 من الشهر الهجري و الموافق 1/9/2020 من الشهر الميلادي.

 

أما بخصوص المشروع نفسه فقد أوضحت وزارة التجارة بأن مشروع قواعد إجراءات الإفلاس، يهدف إلى الارتقاء بالبيئة التجارية لرفع مستوى التنسيق بين المحاكم في المملكة العربية السعودية والمحاكم الأجنبية فيما يخص إجراءات الإفلاس؛ وذلك عبر تقديم المساعدة القضائية مما يساعد على تعظيم أصول المدين ورفع موثوقية انفاذ العقود.

 

وكعادة الوزارة دائما في الاهتمام بآراء المهتمين والمختصين وكذلك آراء العموم عن القوانين قبل إصدارها، تدعو وزارة التجارة المهتمين والعموم إلى المشاركة وإبداء الآراء حيال مشروع القواعد وفق النموذج المخصص لذلك.

كما وفرت الوزارة الأدوات اللازمة لتمكين الإطلاع على مشروع قواعد إجراءات الإفلاس ونموذج إبداء الآراء وذلك من خلال ثلاثة ملفات يمكنك استخدامهم بكل سهولة بالدخول على الروابط التالية:

الملف الأول: ويتضمن الملف نموذج إبداء المرئيات حيال المشروع

https://mci.gov.sa/bpcbd/Documents/Form.docx

الملف الثاني: Rules of Cross-Border Bankruptcy Procedures

https://mci.gov.sa/bpcbd/Documents/bankruptcy-procedures-EN.pdf

الملف الثالث: ويتضمن الملف قواعد إجراءات الإفلاس العابرة للحدود

https://mci.gov.sa/bpcbd/Documents/bankruptcy-procedures.pdf

 

 

مشروع قواعد إجراءات الإفلاس

المصدر:

https://mci.gov.sa/ar/mediacenter/News/Pages/17-08-20-01.aspx

وصلني بالمحامي
ابدأ صياغة عقدك
    
	
        

Main Menu