وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تكشف عن مجهوداتها ومبادراتها في مكافحة جرائم الاتجار بالبشر

9:19 م - يونيو 27th, 2020

عملت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من منطلق مسؤولياتها في سوق العمل، ودورها التنموي، والتزاماتها في الخطة الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص على توفير العديد من البرامج لمكافحة هذه الجرائم، إذ استهدفت ثلاثة محاور رئيسية هي: (محور الوقاية، ومحور الحماية، ومحور المقاضاة).

وفي إطار سعيها لأخذ خطوات استباقية شرعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عددًا من التشريعات التي توفر حماية لحقوق العامل، مما يمنع من ظهور مؤشرات لجرائم الإتجار بالأشخاص ومنها “القرار الوزاري الخاص بضوابط التعديات السلوكية في بيئة العمل” والذي يهدف إلى صيانة خصوصية الفرد وكرامته وحريته الشخصية، ودخل هذا القرار حيّز التنفيذ اعتبارًا من تاريخ 20/10/2019.

فقد أنشأت إدارة توفر الحماية والدعم للعمالة وهي من أحدث مبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في مجال توفير الرعاية والحماية للعمالة المنزلية والحفاظ على حقوقهم، وتتبع الإدارة وحدات حماية ودعم في جميع مناطق المملكة للوصول إلى جميع الفئات العمالية التي يصعب الوصول إليها. كل هذه الجهود والمبادرات التي اتخذتها الوزارة، أسهمت بشكل مباشر في تعزيز موقف المملكة العربية السعودية في عنايتها بحقوق الإنسان، حيث تولي حكومتها الرشيدة اهتمامًا خاصًا بالإنسان وكرامته.

https://hrsd.gov.sa/ar/node/693923

وصلني بالمحامي
ابدأ صياغة عقدك
    
	
        

Main Menu